سُئل أبريل 19، 2020 في تصنيف معلومات عامة بواسطة ما هو يوم الفرقان

ما المقصود بيوم الفرقان الذي ذكره الله تعالى في القرآن ؟ العديد من الاشخاص يتساءلون ماهو المقصود بيوم الفرقان الذي ذكره الله تعالى في القران ، ويسرنا اليوم ان ننشر لكم اجابة سؤال ماالمقصود بيوم الفرقان الذي ذكره الله في القران ، وهذا السؤال يعتبر من الاسئلة الدينية التي تقوم بعض المواقع الدينية عبر شبكة الانترنت باختبار الناس بها بالاضافة الى ان العديد من المسابقات الدينية والاسلامية في دول العالم تقوم باقامة العديد من المسابقات على ما المقصود بيوم الفرقان غزوة بدر ، ما هو يوم الفرقان وَمَا سبب التسمية ، ما المقصود بالفرقان المذكور في القرآن ، ما المقصود بيوم الفرقان ، ونريد منكم اليوم تقديم الإجابة على سؤال ما المقصود بيوم الفرقان الذي ذكره الله في القرآن؟  واليوم سنجيب لكم عن السؤال بعون الله تعالى احبابي الكرام. 

ما المقصود بيوم الفرقان الذي ذكره الله تعالى في القرآن؟ 

استطعت الحصول على اجابة سؤال ما المقصود بيوم الفرقان الذي ذكره الله تعالى في القرآن، والاجابة الصحيحة هي : اليوم الذي قامت فيها غزوة بدر في رمضان أقامها الرسول عليه افضل الصلاة والسلام في رعاية وحفظ الله من ثم جاء بعدها سيادة تعاليم الدوله الإسلامية وقوانينها. 

سبب تسمية غزو بدر بيوم الفرقان 

سمّيت بذلك لأنّها كانت فرقانًا حاسمًا بين الحقّ والباطل، وكانت انتصارًا لقيم الإسلام الرفيعة، وانتصارًا للمظلومين على الظالمين، ونقطة البداية عن إعلان فعليّ لقيام دولة إسلاميّة؛ فانتهى بمقتضاها عهد الهوان، وصار التّمكين للإسلام وأهله.

إجابتك

اسمك الذي سيظهر (اختياري):
نحن نحرص على خصوصيتك: هذا العنوان البريدي لن يتم استخدامه لغير إرسال التنبيهات.
مرحبًا بكم زوارنا الكرام في موقع {مسلك الحلول} حيث نهتم بكل جديد ومفيد لكم كما يمكنكم البحث على اجابة اسئلتكم او طرحها ليتم الاجابة عليها من المختصين بذلك من اسئلة تعليمية او العاب من زيتونة ويمكنك التنقل بين الصفحات للاستفادة من الخدمات التي نقدمها لكم ونتمنى ان تقضوا وقتا ممتعا
...